كنوز نت نشر بـ 20/04/2017 11:46 am  
دالية الكرمل : 


المنتدى الثقافي القطري يقيم اُمسية تكريمية لجميع النحاتين في البلاد


بمبادرة من الاديبة امال ابو فارس أقام المنتدى الثقافي القطري تحت رعاية المجلس المحلي الممثل برئيسه السيد رفيق حلبي والمركز الثقافي الذي يديره السيد أميل حمادة يوم أمس الثلاثاء اُمسية تكريمية لجميع النحاتين من كل أنحاء البلاد والذين يعملون ضمن مشاريع جمعية عنات التي يديرها الفنان النحات جمال حسن. 


وقد حضر احتفال التكريم كل من رئيس المجلس المحلي السيد رفيق حلبي ورحب بالفنانين والحضور ، مدير علم دائرة التربية والتعليم في منظمة التحرير الفلسطينية السيد رأفت العجرمي، ثم المحامي السيد مصلح قبلان مدير قسم الثقافة والفنون في الوسط الدرزي والشركسي حيث قدم مداخلة عّن أهمية دعم الثقافة في وسطنا العربي.


 قدم الإعلامي والأديب السيد فهيم ابو ركن كلمة المنتدى وشكر كل الذين حضروا احتفال التكريم وبارك باسم المنتدى للمحتفى بهم كما وقصيدة من تأليفه. كما حضرته كوكبة من الفنانين والشعراء والاُدباء والاعلاميين وعائلات المكرمين .


عرض في الحفل بعد الكلمات فيلما قصيرا يوثق عمل النحاتين الشاق على الصخر وحبهم لعملهم الذي لا يوصف، ثم قدمت فقرة زجلية للشاعر الديلاوي توفيق الحلبي، وفقرة موسيقية للمايسترو سالم درويش وابنه نور على البزق والطبلة، كما قدم الفنان كريم مهنا فقرة موسيقية على آلات النفخ الشبابة والناي .


افتتحت الامسية وأنهتها فرقة الحوراني للرقص الشعبي من كفر مندا بقيادة الشاعرة سناء عبيد وتحت رعاية الشاعر عبد الحوراني .


تولت عرافة الامسية الأديبة السيدة امال ابو فارس حيث قدمت بعضا من إبداعاتها الشعرية اثناء الحفل.


إدارة المنتدى الثقافي القطري تشكر كل الذين حضروا وشاركوا معهم في هذه الامسية وتبارك للنحاتين هذا التكريم المميز.


صور بعدسة المصور الصحفي :  رائف حجازي للانتاج الفني