كنوز نت نشر بـ 14/04/2017 07:39 pm  
الطيبة : من سارة إجميل 


 دار الارقم تحيي يوم التراث في بيت المسنين



((جداتنا تاج اسرتنا )) جدتي الحبيبة حقك علي عظيم وواجبك كبير ولابد من لقاء يجمع بالأجداد لضرورة امتزاج الأجيال نظمت مرشدات الارقم منتدى المراه المسلمه يوم مميز زيارة لبيت المسنين في الطيبه.

أجواء رائعة وفقرات متنوعة وردود فعل تحمل بين طياتها حنين الماضي وتطلعات الحاضر.. ونخرص في الارقم غرس في نفوس طالباتنا ( إنّ من إجلال الله إكرام ذي الشيبة المسلم ) 

 شاركت طالبات الارقم من كل الفرق والاجيال في هذا اليوم وقدمن عروض وفقرات مختلفه وشيقه مبتدين بالقران الكريم والكلمة الترحيبيه بالجدات والانشاد باللباس الفلسطيني من قبل الاطفال وغناء اغاني فولكلور مع الطبله من قبل الحجات ( المسنات) والبنات . 


كما وتخللت فقراتنا جبل الحناء مع اناشيد للحناء ورقص الاطفال وتوزيع الحناء والهدايا على الحجات لاضافة اجواء الالفه والمحبه .


ومسك الختام كان القيام بتحضير كعك بعجوه حيث اشترك الجميع في تحضير الكعك وقامت الحجات بتعليم البنات كيفية صنعه مما سبب متعة كبيره للجدات وفائدة وقرب وحنان لبنات الارقم .كما وسردت الجدات احاديث عن ايام زمان وجمالها .

وفي تعقيب لفتيات دار الارقم : 

لقد كان يوما رائعا تعلمت فيه بنات الارقم العطاء والاحترام والحنيه واعادت فيه جداتنا الى ذكريات الماضي بروعتها

• إن للكبار حقٌ علينا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :.( ليس منّا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا )

• نقول لكل حفيدة لئن كانت جدتك وصلت إلى هذا العمروهذه المرحلة فاعلمي بأن الله أبدلها بسواد الشعر بياض الشعور وبحدة البصر قوة البصيرة وبالقوة والنضارة الحكمة والخبرة والوقار .. ماأحلى أن يتربى الجميع على تقبيل جبين الجدة لكسب رضاها ونيل دعوة صالحة خالصة بظهر الغيب منها...