كنوز نت نشر بـ 05/04/2017 09:15 am  


غادة سعيد قزل من قرية المغار تحصل على جائزة التربية والتعليم القطرية 

للسنة الدراسية 2017 من وزارة التربية والتّعليم في لواء القدس 



بفخر واعتزاز مديرة مدرسة عين نقوبا – رافة غاده سعيد قزل من قرية المغار تحصل على جائزة التربية والتعليم القطرية للسنة الدراسية 2017 من وزارة التربية و التّعليم في لواء القدس وهي اول مديرة درزية تحصل على إدارة مدرسة بلواء القدس وأول مديرة تحصل على الجائزة القطرية من الوسط العربي في لواء القدس . 


فلكلّ مجتهد نصيب ، وحمدًا لله فإن اجتهاد المدرسة تكلّل بالفوز و التّميز، ولاقى تقديرًا من وزارة التّربية و التّعليم .


فبعد ان تم ترشيح المدرسة لجائزة التربية والتعليم من قبل الوزارة، قامت لجنة من المفتشين ذوي الخبرات والمختصين بهذا المجال بعدة زيارات فاحصة للمدرسة متطرقين لنقاط عدة خلال زيارتهم منها: التّحصيل العلمي وطرق تدريس متنوعة تخدم وتحقق التعلم ذو معنى وتطور أداءات المتعلم لفهم أعمق ،بالإضافة إلى تطوير أدوات تساعد في تطوير التفكير الإبداعي لدى الطّلبة ، طرق متنوعة في سيرورة التعليم ، مناخ تربوي محفز و داعم لعلاقات احترام متبادلة بعيدًا عن العنف، مراعاة الفروق الفردية ودعم الطّلاب أصحاب الاحتياجات الخاصة ، تقبل الآخر" الآخر هو أنا " محافظة على حقوق الانسان و المساواة بين الجنسين والصّبر و التّعايش وغيرها من المعايير . 


بالاضافة الى كل ما ذكر فان نجاحات المدرسة على مر السنوات الماضية كان لها تاثير ايجابيا , فالمدرسة تحمل شهادة مدرسة خضراء , شهادة مدرسة تطور نمط حياة صحي , وكذلك حازت على المرتبه الثانية قطريا في البحث العلمي .


وفقًا لهذه المعايير فازت المدرسة بإيمان من أعضاء اللجنة بقدرة المدرسة وتميزها وتحقيقها لأهداف الوزارة المرجوّة 


وعليه قالت مديرة المدرسة السيدة غادة سعيد قزل : " بفضل الله تعالى ومهنية الطّاقم العالية وانتمائه الكبير للمدرسة حققنا انجازات كبيرة ظاهرة ومحسوسة حازت على ثقة اللجنة . 


هذه الجائزة هي اثبات على صدق عملنا و مثابرتنا على تحقيق رؤيتنا و اهدافنا وأختم حديثي شاكرة جميع أفراد المدرسة دون استثناء وطلابي الأعزاء هنيئًا لهم وجودهم في هذه المدرسة التي تبحث دائمًا عن الأفضل لهم من أجل مستقبل ناجح ومثمر يزين حياتهم كما ونهنئ اهل عين نقوبا وعين رافا بحصولهم على هذه الجائزة ".