كنوز نت نشر بـ 04/04/2017 04:57 pm  
​ 

​​انعقاد اللقاء الرابع للجنة الاقتصاديّة المشتركة اسرائيل- هنغاريا


انعقد في القدس مؤخرًا اللقاء الرابع للجنة الاقتصاديّة المشتركة ما بين اسرائيل وهنغاريا والذي يهدف إلى بحث كافة السبل لتعزيز العلاقات الاقتصاديّة والتجاريّة بين البلدين، وتقديم اقتراحات لمبادرات ومشاريع تجاريّة مشتركة، بالاضافة إلى تقديم حلول لأي عائق أو معضلة في مجال الأعمال والتجارة.

وناقش الطرفان خلال اللقاء، العديد من الطرق للتعاون المشترك في مجال التجارة والطاقة والزراعة والمياه وحماية البيئة والصحة والبحث والتطوير والسياحة وغيرها.

ويترأس اللجنة من الجانب الهنغاري، د. ايشطون ميكولا، نائب وزير التعاون الدولي في وزارة الخارجيّة والتجارة الهنغاريّة، فيما يترأس اللجنة من الجانب الاسرائيلي، السيّد أوهاد كوهين، مدير دائرة التجارة الخارجيّة في وزارة الاقتصاد والصناعة.
 

السيّد كوهين قال: "هنغاريا هي شريكة تجاريّة هامّة لاسرائيل في أوروبا. في اللقاء بحثت مع نظيري الهنغاري في مواضيع عديدة تتعلق بالتجارة بين البلدين وتقوية التعاون المشترك في مجالات متنوعة. هنغاريا لديها اقتصاد متطوّر جدًّا واسرائيل معروفة كرائدة عالميًّا في مجال الابتكار والرّيادة، التعاون بين الدولتين ومثل هذه اللقاءات تساعد على زيادة حجم التجارة بين البلدين".​