كنوز نت نشر بـ 31/03/2017 01:21 pm  
"القدس" دوت كوم - ترجمة خاصة 


اكاديمية فلسطينية في "اوكسفورد" تفوز بجائزة افضل ملهمة للطلبة في بريطانيا



 فازت الأكاديمية الفلسطينية كرمة النابلسي بلقب أفضل معلمة جامعية ملهمة للطلبة في بريطانيا، وفقا لما نشره الموقع الرسمي لجامعة اوكسفورد.

 
وقال حكام المسابقة عن كرمة "بدون الصبر والتفاني والالتزام الذي قدمته البروفيسورة كرمة للطلاب في جامعة اوكسفورد وفي جامعات اخرى لما كانت نتائجهم بهذه الجودة.. كرمة تتجنب مدح نفسها ونسب الفضل لها " .


وقالت كرمة في حديث مع صحيفة الجامعة "انا اعلم ان مشاركة الطلاب كانت السبب في تحقيق مثل هذه النتائج، وهذه الجائزة هي نتيجة جهد جماعي".


 وجائزة "افضل معلمة جامعية ملهمة" هي جائزة لجميع الطلاب والمعلمين في جامعة اوكسفورد والجامعات البريطانية، وهذا تشجيع رائع للجميع".


وتحاضر كرمة النابلسي بروفيسورة العلاقات الدولية في جامعة أكسفورد، حول الحركات الاجتماعية والفلسفات الحرب والسلام لطلاب السياسة والعلاقات الدولية في جامعة اوكسفورد.


وتعمل حالياً مديرة لقسم طلبة المرحلة الجامعية الأولى، وهي عضو في اتحاد الجامعات والكليات في جامعة اوكسفورد، وعضو في حركة السود والأقليات العرقية.


وتشرف النابلسي حاليًا على مشروع تشترك فيه عدة جامعات، يقوم على إعداد منهاج لتدريس تاريخ الثورة الفلسطينية باللغتين العربية والإنجليزية في فلسطين، والعالم العربي والغرب.


وتترأس النابلسي مجلس الأمناء لمؤسسة "هوبنج" التي تدعم التعليم والفعاليّات الثقافية للشباب الفلسطيني اللاجئ في كافة أنحاء الوطن العربي وهي الراعي لمهرجان السينما الفلسطيني، بالإضافة للعديد من المؤسسات الأخرى.


وتكرم هذه الجائزة واحدا من القادة الذين قدموا افضل ما لديهم وحققوا نتائج استثنائية، ويشترط فيها ان يكون الفائز شخصا يدعم الابتكار والتعاون، ويقدم تغييرا حقيقيا، ويلهم مجتمع التعليم العالي.


وضمت قائمة المرشحين لنيل الجائزة، كلا من نائبة رئيس جامعة ليفربول، جانيت بيير، ونائب رئيس جامعة كمبردج، يزيك بوريسيفيتز، وأستاذ الآداب في جامعة بيركبيك، مارتن إيف، ونائب رئيس جامعة شيفيليد هاليم، كريس هازبندز.