كنوز نت نشر بـ 30/03/2017 08:22 am  


اعتدال الخطيب تفوز بلقب "امرأة فلسطين لعام 2016"


كرمت وزارة شؤون المرأة، اعتدال الخطيب الفائزة بلقب "امرأة فلسطين لعام 2016"، وعددا من النساء المبدعات في العديد من المجالات، خلال حفل نظمته، يوم الأربعاء في مدينة غزة.

وأوضحت وزيرة شؤون المرأة هيفاء الأغا، أن الدكتورة منور نجم فازت باللقب عن المجال الاكاديمي والبحث العلمي، ومنى العجلة عن المجال المؤسسي، وجميلة عرنكي عن المجال الاجتماعي، والاعلامية روان الضامن عن المجال الاعلامي.

واكدت الاغا أن الوزارة حريصة على تكريم المرأة لدورها الهام في تربية وتنشئة ابنائها لتنير الطريق للمجتمع، ولدورها في تنمية المجتمع من النواحي الاقتصادية والثقافية والتنموية.

وأشارت إلى أن احتفال الوزارة بتكريم عدد من المبدعات والملهمات في مجالات عدة كالمجال السياسي والأكاديمي والاجتماعي ومجالات اخرى من جميع أنحاء الوطن بل ومن خارجه، دليل على كفاءة المرأة اينما وجدت.

وقالت: إن فتياتنا وشبابنا يبدعون ويرسمون ويصورون ويبتكرون ويؤلفون، ويعبرون عما بداخلهم، بشكل تعجز عن القيام به شعوب ودول ذات سيادة واستقلال مالي واقتصادي، وتعيش في سلم وسلام وأمن وأمان، وهذا سر قوة وصمود أهلنا الأسطوري وتحديهم الصعاب ووقوفهم في وجه التيار الجارف الذي يحاول أن يدمر كل شيء جميل وأصيل ومشرق في هذا الوطن.

وبينت ان المرأة الفلسطينية سطرت ابهى صور الصمود في وجه الاحتلال بالقدس، وقاومت الاحتلال وناضلت واستشهدت لأنها صاحبة رسالة توارثتها جيلا بعد جيل ونسجت خيوطا من الوفاء.