كنوز نت نشر بـ 25/03/2017 07:00 pm  
ام الفحم 


 اصالة جبارين  من ذوي الاحتياجات الخاصة حرموني من ابسط الحقوق وهددوني


توجهت الانسة اصالة جبارين  من ام الفحم لموقع كنوز نت متذمرة وساخطة من تصرف قسم الشؤون الاجتماعية معها الذي لم يستقبلها اثناء ساعات الدوام المندرجة في برنامج العمل المصادق علية من قبل ادارة قسم الرفاه للموظفة المسؤولة عن ملفها الشخصي في اليوم المعد لاستقبال الجمهور وان احدى الموظفات تلقت تعليمات باستدعاء الشرطة لطردها من المكتب بادعاء انها تشكل خطر على الموظفة.


وذكرت جبارين عن الحادثة قائلة :


قبل اسبوعبن تقريبا بتاريخ 08/03/20017  حضرت الى مكتب الشؤون عند احدى الموظفات (الاسم محفوظ ) لتلقي المعونة الاجتماعية التي اتقاضاها من وزارة الرفاه الاجتماعي في ساعات الدوام , وانتظرت حوالي ساعتين لتلقي الخدمة.


الموظفة التي كنت بانتظارها والمسؤولة عن ملفي وبعد طول انتظار .. قالت لما جئت متاخرة ؟ وانت تعلمين ان موعد استقبال الجمهور ينتهي الساعة الـ 12 .. اجبت باني اتيت باكرا ولكنك اعتذرتي عن استقبالي لانك مشغولة .!


ومع هذا انا ما اعلمه (تقول جبارين ) ان المكتب يغلق ابوابه الساعة الـ 3  وان فعلا كما تقولين اني وصلت متاخرة ..فانا حالة استثنائية وعليك التعامل معي بطريقة لائقة كانسانة اولا.


ومع هذا لم تستقبلني وابقتني خارج المكتب مع علمها المسبق بأني على موعد مع طبيبي الخاص بهذا الموعد وبسبب تاخيرها لي اضطررت لالغاء الموعد .


نفذ صبري من الانتظار وقاربت الساعة الواحدة ظهرا فتوجهت اليها مرة اخرى فما كان منها الا ان قالت لا اريد استقبالك (بديش استقبلك )


من الطبيعي ان اغضب ولكني لم افقد صوابي حتى اعامل بفظاظة وانا اتحدى ان يفتحوا كاميرات التصوير الموجودة على ما حصل .

ولاني طلبت اللقاء بمديرة القسم ..كان الرد اعنف حيث قامت مديرة القسم  باستدعاء الحارس طالبة منه استدعاء الشرطة او اخارجي عنوة من المكان بدعوى اني اهدد خطرا على حياتها , ( بمديرة القسم ).


حسب اصالة جبارين تقول انا يحق لي من قسم الرفاه مبلغ 1000 شيقل شهريا ومنذ 6 شهور لم اتقاضى هذا المعاش المخصص لي .


وفي كل مرة اتوجه للقسم وللموظفة ولا اجد اذان صاغية سوى التاجيل والمماطلة وتصرفات غير لائقة , وكاني اتسول منها , مع ان هذا حقي , وانت كنت غير محتاجة ..فانني لا اريد التنازل عنه .


لقد اتعبتني نفسيا بهذه التصرفات .. واستغرب كيف يسمى قسم الرفاه وهو يجبر المواطن على الاكتئاب وكيف تسمى عاملة اجتماعية وهي تثير حالة من التعالي امام المواطنين .


لم اطلب صدقة ..كل ما اريده هو حقي القانوني .


توجهت لاحد المسؤولين في بلدية ام الفحم ووعد بان يعالج القضية وقد نشرت في احد المواقع قضيتي وتفاجئت من رد المسؤول بالمماطلة ورد قسم الرفاه بحرماني 6 اشهر اخرى كعقاب لي وذلك عن طريق اخطار خطي !


تقول جبارين : انا اريد إيصال صوتي وان تلقى رسالتي اذان صاغية من قبل الجميع… انا اريد تقديم دعوى قضائية ضد العاملة الاجتماعية ومديرة القسم شخصيًّا، لقسم الرفاه الاحتماعي بالقدس .


نحن في مجتمع يستقوي فيه القوي على الضعيف ومجتمع يهمش ذوي الاحتياجات الخاصة ..فناهيكم عن معاناتنا الا اننا نحرم من ابسط حقوقنا واكثر بل نعامل بفظاظة واهانة متعمدة . حسب اقوال الانسة اصالة جبارين .

يشار ان الانسة اصالة جبارين هي من ذوي الاحتياجات الخاصة وهي تعاني من صعوبة الحركة وتعمل كمتطوعه في احدى المدارس الابتدائية في مدينة ام الفحم منذ عامين.

موقع كنوز نت : في حال وصول رد من قبل قسم الرفاه او بلدية ام الفحم سنوافيكم بالرد